الرئيس عون تسلم اوراق اعتماد سفراء ماليزيا وسويسرا والعراق والدومينيكان وايسلندا ورواندا

الرئيس عون تسلم اوراق اعتماد سفراء ماليزيا وسويسرا والعراق والدومينيكان وايسلندا ورواندا

شهد القصر الجمهوري قبل ظهر اليوم تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اوراق اعتماد ستة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم:سفير ماليزيا AZRI MAT YACOB، وسفيرة سويسرا الدكتورة MARION WEICHELT KRUPSKI، وسفير العراق حيدر شياع غبيشي دليمي البراك، وسفير الدومينيكان ELVIS ANTONIO ALAM LORA، وسفيرة ايسلندا UNNUR ORRADOTTIR RAMETTE، وسفير رواندا MIRONKO NTAMPAKA FIDELIS.


وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومدير عام المراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السيدة عبير علي.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر الجمهوري، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني. بعد ذلك حيّا سفير كل من الدول الست العلم، ثم استعرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، ليدخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفيّن من الرمّاحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدّم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدّم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.

ولدى مغادرة كل سفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم، كما تمنوا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكّدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.