إطلاق اسم عادل إمام على كوبري بقلب القاهرة..

إطلاق اسم عادل إمام على كوبري بقلب القاهرة..

تقديراً لمكانته الفنية ودوره الايجابي في الحياة الفنية والوطنية، تقرر إطلاق اسم الفنان الكبير عادل إمام على احد الشوارع الرئيسية في العاصمة القاهرة.. وأعلن المجلس التنفيذي بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الموافقة على إطلاق اسم "الزعيم " على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك ضمن إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على عدد من مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة، وذلك تقديرًا لما قدموه في سبيل الوطن.

  وهذه من الحالات القليلة التي يصار فيها اطلاق اسم احدى الشخصيات وهو على قيد الحياة وليس بعد رحيلهم.. إلا أن ذلك لا يعني ان الفنان الكبير سيتمكن من حضور الاحتفال الذي سيقام باطلاق إسمه على الشارع ، وذلك بسبب الحالة الصحية التي يعاني منها الزعيم والتي تنكر عائلته حقيقتها ، حرصاً على إنسانيته ومشاعره لدى جمهوره الواسع، ويصرّون دائماً على انه بخير، علماً بأنه محتجب عن الأنظار منذ مدة طويلة ولا يتواجد حتى في المناسبات العائلية مثل قران إبنة شقيقه عصام العام الماضي.

  وقال نجله رامي امام في احدى تصريحاته عن الأمر "الزعيم عادل امام بخير، بقى طبيعي يكون فيه إشاعات حول الزعيم عادل إمام، وكل مرحلة سنية في حياة أي إنسان بيكون لها شائعات من نوع معين، فتبدأ الشائعات تكتر من ناحية الصحة، ولكن إحنا متعودين".

  يذكر ان اطلاق اسم عادل امام على كوبري في مصر ليس الأول من نوعه الذي تتخذه الدولة المصرية تجاه مشاهير الفن. فقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بوضع اسم الراحل سمير غانم على أحد الكباري في منطقة شمال القاهرة بعد وفاته بفترة قصيرة. كما وُضِع اسم الساحر محمود عبدالعزيز على أحد شوارع محافظة الإسكندرية، مسقط رأسه، تكريماً لمشواره الفني.