مصرية تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب .. والقيمة تتجاوز الـ ١٥٠ ألف دولار

مصرية تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب .. والقيمة تتجاوز الـ ١٥٠ ألف دولار

فازت الكاتبة المصرية "ريم بسيوني" يوم الخميس ٤ أبريل بجائزة الشيخ زايد للكتاب في فرع الآداب عن رواية "الحلواني .. ثلاثية الفاطميين" الصادرة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ..

وتبلغ قيمة الجائزة المقدمة من مركز أبوظبي للغة العربية في الإمارات في دورتها الثامنة عشرة ٧٥٠ ألف درهم إماراتي "نحو ٢٠٠ ألف دولار أمريكي" ..

وذهبت الجائزة في فرع "المؤلف الشاب" للتونسي حسام الدين شاشية عن كتاب "المشهد الموريسكي .. سرديات الطرد في الفكر الإسباني الحديث" الصادر عن مركز البحوث والتواصل المعرفي في السعودية ..

وفي فرع "تحقيق المخطوطات" حصل على الجائزة المصري مصطفى سعيد عن دراسة بعنوان "سفينة المُلك ونفيسة الفُلك - شهاب الدين - الموشح وموسيقى المقام الناطقة بالعربية بين التنظير والمراس" الصادرة عن دار العين المصرية للنشر ..

ونال الجائزة في فرع "التنمية وبناء الدولة" الإماراتي خليفة الرميثي عن كتابه "الأسماء الجغرافية - ذاكرة أجيال" الصادر عن أوستن ماكولي بابليشرز ..

وفي فرع الترجمة .. فاز التونسي أحمد الصمعي عن ترجمة كتاب "العلم الجديد" للإيطالي جيامباتيستا فيكو من الإيطالية للعربية فيما فاز فرانك جريفيل في فرع "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" عن كتاب "بناء الفلسفة ما بعد الكلاسيكية في الإسلام" الصادر عن دار نشر جامعة أكسفورد باللغة الإنجليزية