حفل توزيع جوائز الأزياء السعودية للمبدعين في الرياض وبحضور عالمي

حفل توزيع جوائز الأزياء السعودية للمبدعين في الرياض وبحضور عالمي

للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، يُقام حفل لتوزيع جوائز الأزياء للمبدعين في هذا القطاع والقطاعات المكملة والمساندة له، وفق معايير عالمية، وبحضور عالمي، وبالتوازي مع استضافة قمة عالمية لمناقشة تحديات هذه الصناعة من قبل الخبراء في هذا المجال، والممثلين لأرقى بيوت الموضة والعلامات التجارية في العالم،وذلك بحضور شخصيات رفيعة المستوى ممثلة مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وفي مقدمتها الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتي سيدتي والجميلة.


إنجازات متتالية

هذا الحدث تضيفه هيئة الأزياء لسلسلة من الإنجازات المتتالية التي أثبتت من خلالها أن قطاع الأزياء قطاع نابض بالحياة ومليء بالمفاجآت الجميلة ومواكب لتطلعات رؤية 2030.

الهيئة التي كان لها اليد بإطلاق أول برنامج متخصص لدعم المواهب السعودية وهو برنامج “100 براند سعودي” نجحت خلال العام الماضي بتنظيم أول أسبوع للأزياء في المملكة العربية السعودية، وهو أسبوع الرياض للأزياء، ونجحت بعده بتأسيس أول أسبوع لأزياء المنتجعات في منطقة البحر الأحمر السعودية، وهو أسبوع البحر الأحمر للأزياء ، لتحول اليوم الرياض إلى محطة عالمية للموضة الراقية من خلال استضافة قمة WWD العالمية للأزياء ومواكبتها بحفل توزيع جوائز الأزياء الهادف لتكريم المواهب وأصحاب البصمات المميزة في السعودية والعالم. وما بين هذه الأحداث الرئيسية كان الكثير والكثير من الفعاليات والأحداث الناجحة بالإضافة إلى المشاركة في أسابيع الموضة العالمية.


عشر فئات للجوائز

جوائز الأزياء التي تم تقديمها خلال الحفل من قبل هيئة الأزياء ومجموعة شلهوب الراعية للجوائز، والرعاة الآخرين، توزعت على عشر فئات رئيسية شملت:


جائزة مصمم العام فازت بها المصممة تيما عابد

جائزة الاستدامة في الأزياء فازت عن هذه الفئة العلامة CHALDENE

جائزة منسق أزياء للعام فازت بها العنود السويلم

جائزة أفضل مصور أزياء للعام فازت بها المصورة نورا العامري

جائزة أفضل علامة أزياء رجالية للعام فازت بها العلامة 1886

جائزة أفضل علامة أزياء نسائية للعام كانت من نصيب كاف باي كاف

جائزة أفضل علامة مجوهرات للعام فازت بها علامة ياتاغان

جائزة أفضل علامة أزياء عرائس للعام كانت من نصيب دار الهنوف

إضافة إلى جوائز عالمية من قبل WWD

جائزة مصمم العام العالمي، فازت بها المصممة نورما كمالي

جائزة علامة الأزياء العالمية للعام فازت بها علامة لورو بيانا

لجنة التحكيم للجوائز

يُذكر أن لجنة التحكيم للجوائز ضمت كلاً من: سيدني توليدانو، كبير مستشاري برنارد أرنو في LVMH، مايكل كليجر، الرئيس التنفيذي لشركة MYTHERESA، مي بدر، رئيسة التحرير في مجلة هي، أليسون تاي، رئيسة التحرير في مجلة الرؤية من وزارة الثقافة، وديفيد فيركروسي، رئيس الشركات في مجموعة شلهوب.

هذا، وتستعد هيئة الأزياء للمشاركة من جديد في أسبوع باريس للأزياء من خلال علامات سعودية ناجحة، كما تستعد لإقامة النسخة الجديدة من أسبوع الرياض للأزياء خلال أكتوبر المقبل.