ندى أبو فرحات " في إنتظار بوجانغلز" .. تحت القصف

ندى أبو فرحات " في إنتظار بوجانغلز" .. تحت القصف


   يرتبط اسم الممثلة اللبنانية ندى ابو فرحات بالشخصيات الفنية المركّبة خاصة في الأعمال المسرحية ، حيث يرى فيها مخرجو الخشبة موهبة قادرة على الاداء والتفرد، وهذا ما يرضي الفنانة اللبنانية ويجعلها تضع المسرح في اولوياتها وتفضلها على الاعمال الدرامية وان كانت الأخيرة هي التي تمدها بالمدخول الأكبر.

   حالياً تنشغل ندى ابو فرحات بالتمارين على مسرحية جديدة مع المخرجة تريسي يونس بعنوان " في إنتظار بوجانغلز" (Waiting for Bojangles)ويشاركها في التمثيل جوزيف عقيقي ومنير شلّيطا. وستقدم لأربع أمسيات فقط، من 26 الى 29 سبتمبر (ايلول) على خشبة مسرح "مونو" في بيروت من ضمن حركة مسرحية ناشطة تشهدها العاصمة اللبنانية هذه الأيام رغم الظروف القاهرة.

  مسرحية "في إنتظار بوجانغلز" تتمحور حول ثنائي يخلق لنفسه عالماً موازياً، هرباً من أزماته النفسية والعائلية. فالمرأة والرجل "يعيشان بفرح في عالمهما المنفصل عن الواقع، إلى أن يأتي عنصر مفاجئ يكسر الهناء؛ لكنه لا يستطيع تحطيم الحب الذي يجمع بينهما"، كما تعرّف ندى عن العمل المقتبس من رواية فرنسية لأوليفييه بوردو صادرة عام 2016.

  وتقرّ "ابو فرحات" بأنها وقعت في غرام المسرحية عندما شاهدت نسختها الأولى قبل أشهر، وقد عبّرت عن ذلك للمخرجة. تتابع: "بعد شهرَين، عُرض الدور عليَّ، ولم أتردد لحظة في خوض المغامرة؛ لا سيما أن المسرحية عميقة، وإخراجها خارج عن المألوف".