خبر "إخلاء أحد المباني في الضبية": والأمن يوضّح

خبر "إخلاء أحد المباني في الضبية": والأمن يوضّح


صَدَرَ عن المُديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي شعبة العلاقات العامّة بـلاغ جاءَ فيه:


"بتاريخ 16-10-2024، تم تداول خبر عاجل على مواقع التواصل الاجتماعي مَفاده ضرورة اخلاء سكان المبنى المُشار إليه على خريطة والكائن في محلّة الضبية، كونه يوجد منشآت تابعة لحzب الله في داخله، الأمر الذي تَسبّب في إثارة الرّعب والخوف في نفوس المواطنين المقيمين في المحلّة".


وأضافَ البلاغ، "على الفور، باشرت القطعات المُختصّة في قوى الأمن الداخلي اجراءاتها للكشف على المبنى المُحدّد في الخريطة والذي تبيّن انه يقع في محلّة الضبية - زوق الخراب، ومن خلال الكشف عليه، لم يتبيّن ما يثير الشبهات فيه".


وتابَعَ، "نتيجة الإستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات حول مصدر الخبر تبيّن أنّه مُفبرك، وتوصّلت إلى تحديد المُشتبه به بنشره، ويُدعى:


- س. ا. ي. (مواليد عام 1998، لبناني)


بتاريخ 17-10-2024، وبنتيجة المُتابعة نفّذت احدى دوريات الشعبة مداهمة في محلّة بولونيا-المتن، أدّت الى توقيفه".


بالتحقيق معه، "اعترف بقيامه بفبركة الخبر بهدف المزاح مع إحدى صديقاته، حيث أقدَمَ على تعميمه على إحدى مجموعات التواصل الإجتماعي ولم يتوقّع انتشاره بهذه السرعة، وأجري المُقتضى القانوني بحقّه".


وأكملَ، "إن المُديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تحذّر من مخاطر الإقدام على إطلاق الشائعات وفبركة أي مَعلومات تثير الذعر والهلع في نفوس المُواطنين وبخاصّة في ظلّ الظروف التي تمرّ بها البلاد، وهي لن تتوانى عن اتّخاذ الاجراءات القانونية المُشدّدة بمن يثبت تورّطه بهذه القضايا.