نوكيا تصدر هاتفاً جديداً يمكنك إصلاحه بنفسك

نوكيا تصدر هاتفاً جديداً يمكنك إصلاحه بنفسك

مع استمرار الناشطين في المحاربة من أجل حق إصلاح الهواتف المحمولة، أطلقت شركة نوكيا الرائدة هاتفًا محمولًا يستطيع المستخدمون إصلاحه بأنفسهم، وذلك وفقًا لمنشور في موقع نوكيا الرسمي يوضّح ميزات الهاتف الجديد.

طوّرت الشركة الفنلندية إتش إم دي غلوبال الهاتف الذكي الجديد Nokia G22، الذي يأتي مزودًا بشاشة حجمها 6.5 بوصة، وكاميرا أساسية 50 ميجا بيكسل لا تختلف بشيء عن كاميرات الهواتف الأخرى في السوق.

يختلف الهيكل الخارجي للهاتف والمكونات الداخلية المميزة عن أنواع الهواتف الأخرى. مثلًا، يأتي الهاتف مزودًا بغطاء خلفي مصنوع من البلاستيك المُدوّر، وإن إزالة الغطاء بسيطة جدًا؛ ما يساعد على استبدال القطع المكسورة.

يستطيع المستخدمون استبدال عديد من مكونات هاتف نوكيا الجديد عبر الاستعانة بأدلّة الإصلاح وبعض الأدوات الأخرى التي تقدمها شركة إصلاح الأجهزة آيفكست iFixit.

تشمل القطع التي يستطيع المستخدمون استبدالها: الغطاء الخلفي والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن.

قال آدم فيرغسون مدير قسم تسويق المنتجات لدى إتش إم دي العالمية لشبكة سي إن بي سي: «إذا تعطل الهاتف ستكون تكلفة إصلاحه أرخص بنسبة 30% وسطيًا من شراء هاتف جديد».

تسعى نوكيا والشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية الآن إلى جعلها أكثر متانة لتدوم لفترات أطول، وذلك عقب بروز الشكاوى في هذا الصدد.

قال بين وود رئيس المحللين لدى شركة CCS Insight لشبكة سي إن بي سي: «مع ازدياد طلب المستخدمين على تصنيع أجهزة تُستخدم طويلًا، فإن القدرة على إصلاح الهواتف الذكية بسهولة وبتكلفة معقولة سيصبح عاملًا مهمًا في السوق».

يوجد عيب واحد في هاتف نوكيا الجديد؛ ليس مضادًا للماء، إذ رأى فيرغسون أن توفير هذه الميزة كان سيرفع سعر الهاتف أكثر من اللازم.

يستطيع المستخدمون شراء هاتف Nokia G22 بدءًا من سعر 179.19 دولارًا أمريكيًا، ويستطيعون أيضًا شراء القطع القابلة للتبديل كل على حدة من شركة آيفكست.

من الجدير بالذكر، أجرت شركة نوكيا تغيرات عديدة في العقد المنصرم، إذ باعت القسم المعني بالهواتف المحمولة لديها لشركة مايكروسوفت في 2014، ثم بيع شركة نوكيا وتأسيس شركة إتش إم دي في فنلندا.

قالت شركة إتش إم دي إنها تخطط لإنتاج مزيد من هذه الهواتف في أوروبا، وتسعى لتطوير قدرات الهاتف، وتصنيع هواتف نوكيا المزودة بتقنية 5G في أوروبا عام 2023.

المصدر: مواقع