لقاء تمهيدي لإطلاق مشروع تعزيز الشراكة والمساواة بين "أبعاد" واتحاد بلديات بعلبك وبلديتي زحلة وعنجر بتمويل من UNDP

لقاء تمهيدي لإطلاق مشروع تعزيز الشراكة والمساواة بين "أبعاد" واتحاد بلديات بعلبك وبلديتي زحلة وعنجر بتمويل من UNDP

نظمت منظمة "أبعاد" لقاء بعنوان: "خبز وملح"، في فندق مسابكي شتورة، في إطار الإعداد لإطلاق مشروعها الجديد مع إتحاد بلديات بعلبك وبلديتي زحلة وعنجر بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


حضر اللقاء رئيس الإتحاد شفيق قاسم شحادة ممثلاً بلدية حوش تل صفية أيضاً، رئيس قسم محافظة بعلبك الهرمل دريد الحلاني ممثلاً بلدية نحلة المنحلّة، رئيس بلدة يونين علي قصاص، رئيس بلدية مقنة فواز المقداد، رئيس بلدية إيعات حسين عبد الساتر ، ممثل بلدية مجدلون في الاتحاد ياسر خير الدين، عضو مجلس بلدية دورس عبدو الحوراني ممثلاً رئيس البلدية إيلي الغصين، عضو مجلس بلدية زحلة بولين بلعة ممثلة البلدية، بالإضافة إلى عدد من موظفي البلديات وناشطين.


وأشارت سحر سمهون إلى أن "منظمة أبعاد ستعمل في هذا المشروع في 3 مناطق بقاعية، هي: زحلة - عنجر وبلديات اتحاد بعلبك تحت مظلة الإتحاد".


وتوجهت بالشكر إلى رئيس الإتحاد على "التعاون والتفاعل المميز والمتابعة الجدية"،


وشرحت الأسباب الموجبة للمشروع "الممول من ال UNDP والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة والمساواة في الحصول على الخدمات العامة بين النساء والرجال في المجتمع، بالإضافة إلى الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، وتقديم الدعم النفسي للرجال ومساعدتهم على تخطي المشاكل التي يواجهونها، لا سيما الناتجة عن الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والضغوط اليومية".


وجرى خلال اللقاء استمزاج آراء البلديات حول الإحتياجات الأولية في مجال الحماية الإجتماعية، وتم تنفيذ ورشة عمل تفاعلية بمشاركة فريق عمل "أبعاد": رجوى فيتروني، ديانا عبد الرحمن وسلمى عطوي، وفتح باب النقاش المفتوح حول القضايا المطروحة بمشاركة الجميع.


واختتم اللقاء بإفطار رمضاني أقامته المنظمة على شرف الحاضرين على أن تتم متابعة تفاصيل المشروع في لقاءات لاحقة مع رئيس الإتحاد.