العراقية زنوبيا جعفر تخطف لقب "ملكة جمال العرب" في حفل أسطوري بأميركا

العراقية زنوبيا جعفر تخطف لقب "ملكة جمال العرب" في حفل أسطوري بأميركا


   فازت الحسناء العراقية زنوبيا جعفر بلقب "ملكة جمال العرب" في المباراة التي أقيمت في اميركا ، ولقبت فاتن زين الدين من ولاية فلوريدا بلقب الوصيفة الأولى ، والفلسطينية مايا صلاح من ولاية فلوريدا حصلت على لقبيْ الوصيفة الثانية ولقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الرقص الايقاعي على الجليد.. كما فازت الفلسطينية جوانا أسحاق من ولاية مونتانا بلقب الوصيفة الثالثة، وحصلت المصرية رانيم جادالله من ولاية كاليفورنيا على تصويت الجمهور..

   وشارك في لجنة التحكيم لهذا العام السيدة/ أماني الشرقاوي نائب رئيس المنظمة العربية الأميركية وملكة جمال العرب لعام 2018 السورية/ أيناس العوام والمنتجة الأردنية الأميركية لانتي الترك والفنان والمنتج الفلبيني/ جيين فلوريس والمذيع الأميركي اللبناني فاتشي أكاركيان.

   وقام بتقديم حفل هذا العام المذيع الأميركي لبناني الأصل دالتون نصار وشاركته السورية الحسناء ملكة جمال العرب لعام 2018 أيناس العوام.

  يذكر أن زنوبيا جعفر الفائزة هذا العام بلقب "ملكة جمال العرب"، تبلغ من العمر 27 عاماً ، ولدت بالعراق وبدأت رحلة حياة جديدة في الولايات المتحدة في سن الثالثة بعد فرار عائلتها من ويلات الحرب. وعلى الرغم من هذا التغير في حياتها ، ظلت جذور زنوبيا الثقافية متأصلة بعمق فيها ، وذلك بفضل تفاني والدتها في تعليمها كيفية القراءة والكتابة باللغة العربية في المنزل. وكان هذا الأساس للتعليم اللغوي والثقافي حجر الزاوية في هوية زنوبيا. وهي تهوى الشعر والمكياج والأزياء والسفر.

  وصرح المخرج والمنتج العالمي أشرف الجمل ، المصري المقيم بالولايات المتحدة الأميركية وهو رئيس المنظمة العربية الأميركية القائمة على تنظيم هذه المسابقة ، بأن الهدف الأساسي لهذة المسابقة هو تتويج فتاة ذات قدرات خاصة لتمثيل المرأة العربية حول العالم والقيام بمهام خيرية في مجالات دعم اللاجئيين العرب والأطفال والمرأة والأيتام والشيوخ والمرضى ، كما انها تقوم بزيادة ترابط الجيل الثاني من العرب الأميركيين ببلادهم الأم وثقافتهم العربية ، و تصحيح مفهوم الثقافة العربية لدى الأميركيين وتغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة العربية الذي يقدمه الإعلام الأميركي ، وقد أكد السيد أشرف الجمل بأن هذه الأهداف قد تحققت جميعها بالفعل منذ أعوام حيث لاقت مسابقة ملكة جمال العرب بأميركا إهتماماً كبيراً غير متوقع من جميع وسائل الإعلام الأميركية.