تدشين المبنى الجديد للصليب الأحمر في حرار عكار وكلمات نوهت بالتضحيات المبذولة لاتمام الانجاز!

تدشين المبنى الجديد للصليب الأحمر في حرار عكار وكلمات نوهت بالتضحيات المبذولة لاتمام الانجاز!


تم تدشين المبنى الجديد التابع لمركز الصليب الأحمر اللبناني – فرق الإسعاف والطوارئ، في بلدة حرار عكار، في حضور كل من: مدير قطاع الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني ألكسي نعمة، رئيس قطاع إدارة الكوارث وعضو اللجنة التنفيذية غسان حنا، رئيسة فرع حلبا السيدة سميرة معماري ونائبة رئيسة فرع حلبا السيدة إنصاف الأسعد وأعضاء الهيئة الإدارية، رئيس غرفة عمليات الشمال جورج فاضل، رئيس إقليم لبنان الشمالي وليد سمعان، رئيس مركز حرار زياد الزعبي، رؤساء مراكز إسعاف إقليم لبنان الشمالي ومسعفي مركز حرار.


بدأ الاحتفال، بقص الشريط وإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية. ثم كانت كلمات لكل من زياد الزعبي والكسي نعمة وسميرة معماري، نوهوا في خلالها ب”إنجاز بناء المركز النموذجي والمميز في بلدة حرار عكار والذي يغطي إسعافيا مناطق جرد القيطع عكار، إضافة الى بلدات جديدة القيطع، عيون الغزلان، القرقف، برقايل، رحبة، ديرعوزا، ومن جهة الضنية بلدة القمامين”.

وتوجه المتحدثون ب”الشكر والتقدير لأهالي عكار الذين وقفوا إلى جانب الصليب الأحمر من خلال تبرعاتهم التي ساهمت في انجاز البناء.


وقد أشاد الزعبي ب”الدور الكبير الذي قام به الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني السيد جورج كتاني والدعم المادي والفني الذي وفره في سبيل شراء الأرض وانجاز البناء”.


وتوجه أيضا بالشكر الى رئيسة فرع حلبا السيدة سميرة معماري ورئيس قطاع ادارة الكوارث السيد غسان حنا لما “قدموه من دعم ولكل من ساهم ودعم هذا الانجاز”.

كما توجه ب”الشكر الجزيل للمسعفين المتطوعين في المركز على مر السنوات الماضية، لما بذلوه من جهود مضنية والتضحيات التي ما بخلوا بها في سبيل تنفيذ المهام الإنسانية والاسعافية ودورهم في انجاز البناء”.


وكان كتاني سبق الافتتاح بتوجيهه رسالة إلى رئيس ومسعفي مركز حرار، معتذرا عن الحضور بسبب وفاة والدته قبل أيام قليلة، ومباركا الافتتاح، وجاء فيها: “سنستمر في حمل الشعلة سويا لتخليص الأرواح والمحافظة على كرامة الإنسان بحياد واستقلالية وعدم تحيز”.

تخلل الافتتاح، تقديم درع تقديرية الى رئيس المركز زياد الزعبي تقديرا لجهوده الكبيرة في انجاز هذا المبنى.