مؤسسة الصفدي و LAU اطلقتا برنامج المنح الدراسيّة للتّمريض لتمكين طلّاب من الشمال

مؤسسة الصفدي و LAU اطلقتا برنامج المنح الدراسيّة للتّمريض لتمكين طلّاب من الشمال

اطلقت مؤسّسة الصّفدي والجامعة اللبنانيّة الأميركيّة – LAU برنامج المنح الدراسيّة للتّمريض لتمكين طلّاب من الشمال وتوفّر هذه المبادرة الهادفة بحسب بيان منحًا دراسيّة تعليميّة كاملة ومشتركة للطلاب ذوي الفرص المحدودة، وتستهدف، بخاصة، أبناء طرابلس والمناطق المجاورة، بما يُمكّنهم من متابعة دراستهم في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في جبيل.


هذا البرنامج تحقّق، بفضل جهود بذلها كل من رئيس الجامعة اللبنانية – الأميركية الدكتور ميشال معوّض ومؤسّس ورئيس “مؤسسة الصفدي” السيد محمد الصفدي، بتقديم 30 منحة دراسيّة سنويًّا، على مدى السنوات الثلاث المقبلة، للطلاب المستحقّين، من المدارس الرسمية والخاصة.

هذه السنة نجح 11متقدّمًا في اجتياز إمتحان القبول باللغة الإنكليزية، في الجامعة اللبنانية الأميركية من أصل 14طالبًا، كانوا قد أبدوا اهتمامهم بالبرنامج، حيث خضعوا، في “مؤسّسة الصفدي” لدورة مكثّفة مجّانية في اللغة الانكليزيّة، على أيدي اختصاصيين.

إنّ هذه الشراكة تؤكّد على التزام “المؤسّسة” والجامعة القويّ تمكين النشء الجديد، من الاختصاصيين في الرعاية الصّحية، فهي توفّر لهؤلاء الفرصة لمزاولة مهنة التمريض، التي تُمثّل واحدةً من أكثر المهن المطلوبة عالميًّا. علمًا أنّ منظمة الصحّة العالميّة تتوقّع أن يبلغ إجمالي الحاجة لعدد الممرّضات والممرّضين، في حلول العام 2030، إلى حوالى 5,7 مليون. وهذا يُبرز أهمية المبادرة.

اشارة إلى أنّ اختصاص التّمريض في الجامعة اللّبنانيّة الأميركيّة مُعتَمدٌ من قِبل لجنة التعليم الجامعي للتمريض، ومُعتَرفٌ به دوليًّا، مما يضمن إعداد الخرّجين جيّدًا لمهن ناجحة، سواءٌ أكان ذلك في لبنان أم في الخارج