• محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب عام 2023 .. وميسي يحصل على لقب جديد

• محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب عام 2023 .. وميسي يحصل على لقب جديد

حصل النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، على جائزة لاعب العام من "رابطة أنصار كرة القدم" (إف إس إيه) لعام 2023. وأُعلن فوز الفرعون المصري بالجائزة في حفل أقيم في لندن ، بعد أن احتل المرتبة الأولى في استطلاع رأي للمشجعين.

   وظفر صلاح بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أن فاز بها عامي 2018 و2021. وخلال العام الجاري، سجل قائد منتخب مصر 27 هدفا للريدز، إضافة إلى تقديم 16 تمريرة حاسمة حتى الآن. وأصبح صلاح رابع لاعب من ليفربول يفوز بالجائزة وأول لاعب يحصل عليها في 3 مناسبات. وشهدت عملية التصويت مشاركة 500 ألف مشجع. 

   وفيما تعد جوائز "إف إس إيه" من أكبر الجوائز التي ينظمها المشجعون في المملكة المتحدة، فان صلاح علق على الفوز بالقول :"أريد أن أشكر الجميع على جائزة (إف إس إيه)، خاصة أنها اختيار الجماهير"، وأضاف "شكرا جزيلا لكم، وأنا أقدر ذلك".


  # بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة.. ميسي يحصل على لقب جديد

  

      من جهته، حقق ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، لقباً جديداً أضافه الى مجموع ألقابه وهو لقب "أفضل رياضي لعام 2023"، من مجلة "تايم"، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززا رقمه القياسي، ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

  وكتبت مجلة تايم: "فعل ميسي ما كان يبدو مستحيلا بتحويل الولايات المتحدة إلى دولة عاشقة لكرة القدم".

  ولعب ميسي دوراً محورياً في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عاما، حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي في كانون الأول العام الماضي.

   وقال ميسي لمجلة تايم: "في الحقيقة ولحسن الحظ كان لدي الكثير من العروض المثيرة للاهتمام المطروحة على الطاولة وكان علي تحليلها والتفكير فيها وحتى مناقشتها مع عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي".