الشباب الوطني اجرى تصفيات مسابقة الإلقاء و الخطابة لعام 2024

الشباب الوطني اجرى تصفيات مسابقة الإلقاء و الخطابة لعام 2024

ضمن احتفالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام 2024 وتحت شعار “طرابلس مدينة العيش المشترك و الثقافة العربية”، أجرى “اتحاد الشباب الوطني” في مقره في طرابلس تصفيات “مسابفة الالقاء و الخطابة” التي شارك فيها 102 طالباً وطالبة يمثلون 16 مدرسة وثانوية رسمية وخاصة بإشراف لجنة تحكيم مؤلفة من المحامي شوقي ساسين مستشار وزير الثقافة، الشاعر شحادة الخطيب، الدكتورة وفاء الايوبي، الدكتورة دولين نصر .


الافتتاح

تحدث في الإفتتاح، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني والمشرف على الاتحاد في طرابلس المحامي عبدالناصر المصري الذي دعا الطلاب ل” الاهتمام باللغة العربية والمطالعة وتعزيز ثقافتهم العربية الجامعة لأنها الحصن الأساسي في مواجهة التحديات التي تفرضها السلوكيات المنحرفة والمنحطة الوافدة عبر وسائل التواصل الإجتماعي”.

وشكر “وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى على إهتمامه بالمدينة وحضوره الدائم وتشجيعه كل مبادرة ثقافية”، واعتبر “ان طرابلس مدينة الوحدة الوطنية تحتاج لمشروع إنقاذي يبدأ بالإضاءة على تاريخها ومواقفها الأثرية لتحويلها الى مقصد لكل سائح او مغترب وهو ما نعمل عليه مع كافة الغيورين الساعين لمصلحة المدينة”.



العدس

بدوره، مسؤول الاتحاد خالد العدس شكر “إدارات المدارس والثانويات والطلاب والمشاركين” داعياً ل”المشاركة الكثيفة في رحلة طرابلس الكبرى يوم الأحد في 26 ايار القادم والذي نريده يوماً مشرقاً في تاريخ المدينة ومحطة لرفع شيءٍ من الحرمان اللاحق بها”.


التصفيات

بعد ذلك، انطلقت التصفيات حيث شارك فيها 102 طالباً وطالبة يمثلون 16 مدرسة وثانوية رسمية وخاصة انقسموا إلى فئات وفقاً بمستواهم العلمي، وسوف يتم تنفيذ احتفال كبير لتوزيع الجوائز في نهاية العام الدراسي.-------------- متابعة === عايدة حسيني