فوز أول رواية سعودية بجائزة "ابن عربي" للأدب المترجم

فوز أول رواية سعودية بجائزة "ابن عربي" للأدب المترجم

فازت رواية "أنصاف المجانين" للكاتبة السعودية الشابة الدكتورة شيماء الشريف، بالجائزة الدولية للأدب العربي المترجم للإسبانية "ابن عربي"، بعد ان تم ترجمة الرواية الى اللغة الإسبانية وحظيت باشادة عالمية ، واعتبر هذا الفوز الأول من نوعه لرواية سعودية، كما أنه الأول لمؤلف سعودي في أدب الخيال العلمي والفانتازيا حيث تعدّ الدكتورة شيماء أول امرأة عربية تنال الجائزة.

   ومن المقرر إقامة حفل تكريم للدكتورة شيماء الشريف كأول امرأة سعودية وعربية تفوز بالجائزة الدولية للأدب العربي "ابن عربي" اليوم الخميس 13 يونيو (حزيران)، وذلك ضمن فعاليات النسخة 83 من معرض مدريد الدولي للكتاب 2024.

   وتعد الدكتورة شيماء الشريف أول روائية سعودية تكتب في مجال الخيال العلمي والفانتازيا، حيث ألّفت روايتين تصدرتا الكتب الأكثر مبيعاً، وتم تحويل مؤلفها "أنصاف المجانين" إلى مسلسل من موسمين على منصة "VIU" العالمية، تصدر أعلى مشاهدات بالمنصة، كما أنها من أوائل الشخصيات السعودية التي يتم تحويل عملها إلى عمل مرئي، وتصدرت أكثر الكتب تحميلاً على موقع "أمازون" العالمي.

  وكانت الشريف بدأت أول محاولة للكتابة عام 2009 بعمر 19 عاماً، ما عدّتها محاولة متواضعة. وما لبثت ان تطورت هذه الهواية مع الوقت لتنتقل من تدوينات بسيطة إلى مدونة، ثم إلى مقالات في عدد من الجرائد حتى أصدرت روايتها الأولى عام 2014.