سرقتم الوطن وقتلتم شعبه وما زلتم تتقاتلون على المكاسب !! ميسم حمزة

سرقتم الوطن وقتلتم شعبه وما زلتم تتقاتلون على المكاسب !! ميسم حمزة

 

سرقتم الوطن وقتلتم شعبه وما زلتم تتقاتلون على المكاسب !!

 

انه لبنان، وطننا لبنان او كما كان يسمى سويسرا الشرق

هذا الوطن الصغير بمساحته والكبير بشعبه الطيب

ماذا فعلتم به؟؟

وطننا نزف حتى آخر قطرة دم فيه، ونزف معه شعبه، وعلى ارض الوطن السلام، فلا احلام ولا امنيات ولا قدرة على الاستمرار ...

منذ سنوات ونحن نتمنى أن تتحسن الاحوال، منذ سنوات ونحن نستمع الى السياسيين في هذا الوطن ووعودهم الفارغة التي وان دلت على شيء فهي تدل على وقاحة بعض المتمسكين بالمكاسب الشخصية على حساب الوطن.

لبنان بكل ما للكلمة من معنى دخل في كارثة اقتصادية ومعيشية خانقة والمسؤولين يسخرون ثروة البلاد نحو مسارات غير سليمة لا تراعي مصالح الناس من قضايا استشفائية ودوائية وكهربائية ومياه ونفايات ومدارس وجوع وفقر وبطالة وهجرة

فقد وصلنا إلى الواقع المأساوي الخانق ، هبوط المستوى المعيشي لمجمل الشعب اللبناني ، والمؤسف انه وكلما استمعنا الى خطاب سياسي لبعض القوى في لبنان الى جانب بعض التقارير الاعلامية التي وان دلت على شيء فهي تدل على حجم اللامبالاة والانكار التي يعيشونها كما لو ان الازمة قد حطت رحالها في هذا الوطن ولا يد لهم بها

 

 

فالسؤال الذي يطرح نفسه هل يعي بعض القادة السياسيين ان في وطننا مرضى يعانون من انقطاع الدواء او ارتفاع اسعار الادوية بشكل جنوني؟؟؟ هل يعلمون بأن مرضى السرطان عاجزين عن تأمين كلفة الطبابة والدواء والمتابعة الطبية السليمة؟؟ هل يعلمون بأن غالبية المواطنين يموتون في منازلهم لانهم غير قادرين على تحمل كلفة الاستشفاء في هذا الوطن الصغير؟؟؟

هل يشعر المعنيون بهذه الفاقة التي تشكل خطرا على الوجود ، لاسيما وان هذه الاوضاع الحياتية وان لم يتم معالجتها ستشكل البيئة الطبيعية الحاضنة للارهاب والاجرام والفساد الذي سيطال الجميع؟؟

هل يشعر المعنيون بان الشعب اختنق وانه من واجبهم الترفع عن الانانية والكيدية وسياسة الالغاء من اجل ما تبقى من هذا الوطن؟؟

هل يعي بعض الساسة في لبنان ان هناك ما يعني الشعب اكثر من تحريضهم وسمومهم الطائفية والمذهبية والدعوات التحريضية والكراهية التي يحاولون زرعها في عقول الشعب؟؟؟

وهل يحق للشعب اللبناني اتهام هؤلاء القادة بخيانة هذا الوطن ومحاولة القضاء على ما تبقى منه وجعل لبنان يوضع تحت االوصاية الخارجية او التقسيم؟؟

 ان سألتمونا كيف تكون الخيانة... فاننا نقول وبصوت عال ان من يغامر بوطنه وشعب لحسابات الخارج هو خائن للشعب وللوطن

 

وانتم قد سرقتم الوطن وقتلتم شعبه وما زلتم تتقاتلون على المكاسب !!

وان كان هناك ما يقال فباختصار ايادي بعض الساسة ملطخة بالدماء

فهل سيثور الشعب كما قال نزار قباني .. ان الثورة تولد من رحم الاحزان